عاجل .. تخفيض أسبوع العمل إلى 4 أيام ببعض الشركات في الإمارات

  • كتب بواسطة :

قامت بعض الشركات في الإمارات بتخفيض أسبوع عملها إلى أربعة أيام، حيث قامت شركة الاتصالات الإماراتية بتقليص أسبوع العمل إلى أربعة أيام، مما يعني أن الموظفين الذين يتبعون أسبوع العمل المخفض يستمتعون الآن بعطلة نهاية الأسبوع لمدة ثلاثة أيام مع عطلة الجمعة والسبت والأحد.

اتصالات من e& تعلن تخفيض أسبوع العمل إلى أربعة أيام بواسطة

تعتبر شركة الاتصالات الإماراتية E& أول شركة في قطاع التكنولوجيا تستجيب للدفعة العالمية لتوفير قدر أكبر من المرونة للعاملين، بدأت شركة الاتصالات الإماراتية E&، والتي كانت تُعرف سابقًا باسم اتصالات، تجربة أسبوع عمل مدته أربعة أيام، ووفقاً لبيان أصدرته الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الخميس، فإنه يتم حالياً اختبار أسبوع العمل الأقصر للموظفين في ثلاثة أقسام مختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

من الجمعة إلى الأحد يشكل عطلة نهاية أسبوع لمدة ثلاثة أيام في اتصالات من اي اند

قالت شركة اتصالات من اي اند أن أسبوع العمل القصير يهدف إلى تحسين مشاركة الموظفين بالإضافة إلى رفاهيتهم العامة، إن هدف e&Said هو تشجيع المزيد من الابتكارات في مكان العمل من خلال خلق جو يشعر فيه العمال بالتقدير ومنحهم السلطة لتحقيق التوازن بين حياتهم الشخصية والمهنية، لا يمكننا أن نكون أكثر حماسًا لاختبار هذا المسعى الجديد، بنفس الطريقة التي نبتكر بها دائمًا منتجاتنا وخدماتنا، فإننا ندرك أيضًا ضرورة تحديث أساليب مكان العمل لدينا، صرحت دينا المنصوري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية للمجموعة في e&، أن بعض الاستراتيجيات التي ربما كانت ناجحة في الماضي قد لا تكون مناسبة للمستقبل، ومن أجل "التركيز على الاستدامة من خلال تقليل استهلاك الطاقة" في المكتب وانبعاثات الكربون من خلال وسائل النقل، تدير الشركة بالفعل مكان عمل مختلط، والذي يسمح للموظفين بالعمل عن بعد بضعة أيام في الأسبوع، وهذا يسمح للشركة بتقليل انبعاثات الكربون الإجمالية.

تقليل أسبوع العمل إلى أربعة أيام في بعض الشركات في العالم

بدأ بعد تفشي فيروس كورونا (COVID-19)، عدد من الشركات في جميع أنحاء العالم في تبني المرونة في مكان العمل من خلال تطبيق أسبوع عمل مخفض. وقد بدأ عدد من البلدان، بما في ذلك المملكة المتحدة، وأفريقيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأيرلندا، وأستراليا، في إجراء التجارب، إن تخفيض عدد ساعات العمل أسبوعياً كان له أثر مفيد، كما جاء في بحث صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، وقد أبلغ الموظفون عن زيادة في الإنتاجية ورفاهية أكبر، في حين أبلغت الشركات عن انخفاض في نفقات الطاقة.

 

 

بالخطوات طريقة التسجيل في منفعة دخل الأسرة في سلطنة عمان 2024 عاجل .. بدء تأثيرات المنخفض الجوي بأجواء سلطنة عمان وتنبيهات من هذا الامر جامعة خورفكان الإماراتية تعلن عن وظائف أعضاء هيئة تدريس لهذه التخصصات ... قدم الانعاجل: شرطة عمان السلطانية تفتح باب التوظيف للذكور .. في هذه المهن إنضم لقناتنا على تيليجرام